الثورة الصناعية الرابعة Secrets

Wiki Article



نقدم دورات وتدريبات مبتكرة عبر الإنترنت كوسيلة لتعزيز المعرفة ورفع القدرات والمهارات

أثرت الثورات الصناعية على الثروات الاقتصادية والسياسية للشركات والحكومات والمجتمع البشري على مر التاريخ. بدأت الثورة الصناعية الأولى في بريطانيا في أواخر القرن الثامن عشر، عندما مكنت الطاقة الخارجة عن محركات البخار صناعة النسيج من الانتقال من أساليب الإنتاج اليدوي إلى الإنتاج القائم على الآلات.

تُعد تحليلات البيانات تحويل للبيانات الأولية إلى رؤى واتجاهات قابلة للإجراء. يتم إنشاء كميات كبيرة من البيانات في الوقت الفعلي من خلال أجهزة الاستشعار المُدمجة والمعدات المُتصلة. تُمثل هذه أفضل ما يمكن تخزينه في بحيرة البيانات، كما أنها بنية تخزين مُصممة لتخزين البيانات الخام والمُهيكلة.

• إن النظام التعليمي الحالي قائم على الاقتصاد الصناعي الذي هو حالياً آخذٌ بالأتمتة، وعليه أن يلحق بالتطورات الحاصلة والمرتقبة.

وبذلك، تُخلق عملية مستمرة لتحسين النظام وتعديله ذاتيا. إن مثل هذه «الحلقة المغلقة» هي منظومة مختلفة تماما عن المنظومة المعمول بها إلى حد الآن في النشاط الاقتصادي.

الثورة الصناعية الرابعة.. ما معناها؟ وما أهمية تحقيقها؟

الثورة الصناعية الرابعة تعني الاستخدام الكثيف للتكنولوجيا في عمليات التصنيع وتفعيل "إنترنت الأشياء" و"الحوسبة السحابية" و"الذكاء الاصطناعي" والروبوت للتحول إلى ما يسمى "المصنع الذكي".

• إن الجمع بين العالم الرقمي والتقنيات الناشئة، يغيِّر الفضاء الاستراتيجي للصراع، حيث يوسع الوصول إلى التقنيات المؤذية والمضرة ويخلق ساحات صراع جديدة ويجعل مسألة الحوكمة أصعب وأصعب.

بعبارةٍ سهلة: الثورة الصناعية الثالثة تمثِّل الرقمنة البسيطة، أما الرابعة فتمثِّل الرقمنة الإبداعية القائمة على مزيجٍ من الاختراقات التقنية المتفاعلة تكافلياً عن طريق خوارزميات مبتكرة.

التركيز على التصنيع التراكمي ثلاثي الابعاد من حيث التصميم والبرمجة والانتاج لإطلاق الإمكانيات التنافسية لرواد الأعمال واقتصاد الدولة على الصعيد العالمي.

• العلاقات الاجتماعية التفاعلية، لأنه لن يكون للروبوتات في المدى المنظور نوع الذكاء العاطفي الذي يتمتع به البشر.

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون

• لن تكون خيارات الباحثين والمصممين والمخترعين هي فقط ما يطوّر التقنيات الجديدة.

يلزم إجراء الحوسبة حسب الطلب لتقليل زمن وصول البيانات بين الأنظمة التي تحتاج إلى التفاعل وإنشاء سلسلة عمليات رقمية واحدة لتنظيم عمليات الأعمال بكفاءة. تُمثل الحوسبة السحابية المثال الأكثر شيوعًا، لكن الشكل الموزَّع للحوسبة، والذي يسمى الحوسبة المتطورة، هو أمر حيوي للأنظمة الهامة للمهام للحصول على قوة حوسبية كافية بالقرب الثورة الصناعية الرابعة من العمل الذي يتم تنفيذه لتحقيق زمن وصول شبه الصفر.

Report this wiki page